جاري تحميل ... مكسبي سبورت

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

 

الأهلي وطلائع الجيش

فاز الأهلي على ضيفه طلائع الجيش بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد ضمن الجولة الـ14 من دوري we المصري على ستاد الأهلي we السلام.


ورفع الأهلي رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب أندية المسابقة، وبفارق 5 مباريات عن الزمالك المتصدر الذي لعب مباراتين أكثر.


وتوقف طلائع الجيش عند 12 نقطة في المركز الـ15 بجدول الترتيب.


وتألق محمد الشناوي حارس مرمى وقائد الأهلي خلال المباراة وأنقذ المرمى الأحمر من عدة فرصة مؤكدة أمام لاعبي طلائع الجيش.


هدد طلائع الجيش مرمى الأهلي مبكرا بعدما انفرد أحمد سمير بمحمد الشناوي لكن حارس الفريق الأحمر تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 6.


ورد حسين الشحات بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها محمد بسام حارس الطلائع.


وحصل جونيور أجايي على بطاقة صفراء بعدما عرقل أحمد هاني لاعب الجيش أمام منطقة جزاء الأهلي، ليحصل الفريق العسكري على ركلة حرة مباشرة من مكان مميز.


وتقدم أحمد سمير لتسديد الركلة في الدقيقة 26 ووضعها ببراعة في شباك الأهلي مسجلا الهدف الأول لطلائع الجيش.


لكن الأهلي رد سريعا وسجل التعادل في الدقيقة 31 بضربة رأسية من أجايي بعد عرضية من أفشة.


وكاد عمرو جمال أن يسجل الهدف الثاني لطلائع الجيش بعدما قابل عرضية علي الفيل بضربة رأسية وهو يقف أمام المرمى، لكن الشناوي واصل تألقه وأمسك بالكرة ببراعة.


تألق محمد الشناوي من جديد في الدقيقة 59 بعدما أبعد عرضية خطيرة قبل أن تصل إلى عمرو جمال داخل منطقة الجزاء، وتعرضة لضربة في الرأس دون تعمد وتدخل الجهاز الطبي لإسعافه.


وتدخل موسيماني في الدقيقة 63 بمشاركة طاهر محمد طاهر، ووالتر بواليا، بدلًا من حمدي فتحي ومحمد شريف من أجل زيادة الضغط الهجومي، وشارك محمود "كهربا" في المباراة بالدقيقة 74 من عمر المباراة بدلًا من حسين الشحات.


استمرت المباراة دون خطورة من الفريقين، وسط محاولات غير جادة من الأهلي بالرغم من الكثافة الهجومية الكبيرة لصاحب الأرض.


وفي الدقيقة 82 عاد أحمد سمير بالخطورة بعدما مر من الجانب الأيمن ولعب عرضية أرضية لم يتمكن الشناوي من السيطرة عليها لكن محمد هاني أبعدها عن طريق التشتيت.


عاد الشناوي من جديد للتألق بعدما تصدى لانفراد من ناصر منسي في الدقيقة 85 من عمر المباراة، حيث حصل على تمريرة رائعة من إسلام محارب وصوب كرت أرضية لكن الحارس الذي خرج من مرماه أبعدها.


ورد بواليا في الدقيقة 87 برأسية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى طلائع الجيش.


وأحرز جونيور أجايى الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 90+1 بعدما ارتدت الكرة له أمام المرمى فسددها مباشرة في الشباك.


وشارك أليو ديانج مع الأهلي في الدقيقة 90+5 من عمر المباراة بدلًا من محمد مجدي "أفشة".


وانتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 2-1 ليعود إلى الدوري من جديد بعد غياب دام أكثر من شهر حيث انشغل طوال شهر فبراير بمباريات كأس العالم للأندية ودوري أبطال إفريقيا.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال