جاري تحميل ... مكسبي سبورت

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

الأهليدوري أبطال إفريقياكورة محليةماميلودي صن داونز

بشرى سارة تقرب الأهلي من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

 

الاهلي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فوز ثمين على فريق نادي ماميلودي صن داونز بهدفين مقابل لا شيء يوم السبت الماضي لحساب مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.


افتتح طاهر محمد طاهر ثنائية النادي الأهلي من تصويبة رائعة قبل أن يتمكن صلاح محسن من زيادة الغلة التهديفية للنادي الأهلي في الشوط الثاني بعد أن إستغل خطأ أونيانجو.


ووفقًا للأرقام فإن الأهلي حينما ينجح في الفوز بربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في الذهاب بهدفين مقابل لا شيء فإن منافسه لم يقدر تاريخيًا على العودة في النتيجة الأمر الذي يحمل بشرى سارة للقلعة الحمراء.


يُذكر أن مواجهة العودة بين الفريقين تقام في العاصمة بريتوريا يوم السبت القادم ويسعى الأهلي فيها لحسم تذكرة العبور رسميًا للدور نصف النهائي.


فرص لحاق معلول وفتحي بمباراة صنداونز


كشف سامي قمصان مدرب النادي الأهلي، عن فرص لحاق علي معلول وحمدي فتحي بمباراة الإياب أمام ماميلودي صنداونز بدوري أبطال أفريقيا، مشيراً إلى أن بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق يحتاج للوقت مع الفريق.

واختتم قمصان عن فرص لحاق علي معلول وحمدي فتحي: "علي معلول سيسافر معنا إلى جنوب أفريقيا هو وحمدي فتحي، ولكن فرص مشاركتهم قليلة، ومن الممكن أن يتواجدا في لقاء السوبر الأفريقي".

موقف أكرم توفيق من إياب صنداونز


وكشف مصدر مسؤول في النادي الأهلي، عن موقف لاعب وسط الفريق أكرم توفيق من مباراة صنداونز الجنوب أفريقي، حيث غاب أكرم توفيق عن قائمة الأهلي لمباراة الذهاب التي انتهت بفوز الفريق 2-0 بسبب الإصابة.

وقال المصدر في تصريحاته لـ "مكسبي سبورت"، أن أكرم توفيق سيكون جاهزاَ بشكل كبير لمباراة صنداونز المقبلة.

وتابع "أكرم توفيق خضع لبرنامج تأهيلي مكثف في الأيام الماضية، ومن المقرر عودته للتدريبات الجماعية خلال تواجد الفريق في جنوب أفريقيا".

واستمر "أكرم توفيق عانى من التهاب في وتر العضلة الأمامية وهو السبب وراء غيابه أمام صنداونز".

واختتم "الأمر بسيط وإن شاء الله يكون جاهزاً للمباراة المقبلة".

رسميا.. الأهلي يشكو حكم مباراة صنداونز لكاف


وأعلن الأهلي تقدمه بشكوى إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ضد الحكم السنغالي ماجيتي نداي الذي أدار مباراة الفريق أمام صنداونز الجنوب إفريقي في دوري أبطال إفريقيا.


وبحسب ما ورد في الموقع الرسمي للأهلي، فإن النادي الأحمر أشار في شكواه لكاف إلى أن الحكم ارتكب العديد من الأخطاء في مواجهة صنداونز، ولم يقم بتوفير الحماية الكافية للاعبين.

وجاء نص خطاب الأهلي كالتالي:
تقدم النادي اليوم بشكوى عاجلة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد الحكم السنغالي ماجيتي نداي الذي ارتكب العديد من الأخطاء الواضحة أثرت على نتيجة مباراة الذهاب في دور الثمانية لدوري الأبطال بين الأهلي وصن داونز والتي جرت مساء أمس بملعب «الأهليwe السلام»..

وذكر النادي في شكواه بعض الأخطاء التي ارتكبها الحكم منها ضربة الجزاء التي لم يحتسبها لمهاجم الأهلي «محمد شريف» والتي كان يستوجب مع احتسابها طرد حارس مرمى صن داونز الذي استخدم القوة المفرطة ضد لاعب الأهلي داخل منطقة الجزاء..

كما أشار الأهلي في ذات الشكوى إلى عدم قيام حكم المباراة بتوفير الحماية الكافية للاعبي الأهلي الذين تعرضوا للعنف من لاعبي صن داونز، ولم يشهر لهم الحكم السنغالي البطاقة الصفراء إلا مرة واحدة.. في المقابل قام الحكم بإشهار البطاقة الصفراء للاعبي الأهلي ثلاث مرات. واحدة منها للمدافع «بدر بانون» قبل مرور 20 دقيقة من زمن المباراة؛ بدعوى تعمده إضاعة الوقت، وهو أمر يتنافى مع المنطق؛ لأنه من غير المعقول أن يقوم لاعب بإضاعة الوقت في هذا التوقيت من زمن المباراة..

وأكد الأهلي في شكواه للاتحاد الإفريقي أن الحكام يرتكبون أخطاء مؤثرة في هذه الأدوار الإقصائية. وهو ما يترتب عليها ضياع جهود منظومة عمل بالكامل، وإهدار ملايين من الدولارات تقوم الأندية بإنفاقها على شراء لاعبين والتعاقد مع أجهزة فنية. فضلًا عن عناء السفر الذي تتعرض له الفرق بين دول القارة المختلفة..

وفي ختام شكواه أكد النادي على ثقته الكاملة في عدالة الـ «كاف» والحفاظ على حقوق كل الأندية وحرصه على نجاح المسابقة، وطالب بتفعيل أكثر لمراقبة أداء الحكام لتفادي مثل هذه الخطاء.. كما طالب بضرورة تطبيق تقنية الـ«VAR» في المباريات المقبلة لتوفير المزيد من العدالة بين الفرق المتنافسة. لاسيما أن الأهلي كان يتمنى الاستعانة بحكم الفيديو المساعد الـ«VAR» مع بداية دور المجموعات خاصة أن المسابقات الإفريقية التي يعتز النادي بالمشاركة فيها مع أشقائه لا تقل عن المنافسات الأوربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

موقع مكسبي سبورت يقدم احدث الاخبار الحصرية الخاصة بكل مجالات الرياضة في كافة انحاء العالم وخصوصا مصر بما فيها من احداث رياضية كروية ، كما نهتم بتقديم كافة الاخبار العالمية في جميع البطولات الهامة والتي تتمثل في بطولة كاس العالم واهم الدوريات الاوروبية mksabytv.com