جاري تحميل ... مكسبي سبورت

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

 

مشاهدة مباراة فرنسا وسويسرا بث مباشر


يا له من سيناريو.. سويسرا تحقق المفاجأة أمام فرنسا بطريقة ماراثونية


بعدما مباراة ماراثونية، أطاح المنتخب السويسري بنظيره الفرنسي بطل العالم بركلات الترجيح ليتأهل إلى دور الثمانية من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، في المباراة التي أقيمت مساء الإثنين بملعب أرينا ناسيونالا في مدينة بوخارست برومانيا، ضمن منافسات دور الـ16 للمسابقة.

وحجز المنتخب السويسري مقعده في دور الثمانية بفوزه على نظيره الفرنسي بنتيجة 5-4 بضربات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلهم.

وضربت سويسرا موعدا في ربع النهائي مع منتخب إسبانيا الذي هزم نظيره الكرواتي بنتيجة (5-3).

ملخص المباراة
فاجئ المنتخب السويسري نظيره الفرنسي بافتتاح التسجيل بعد مرور 15 دقيقة من اللقاء هاريس سفيروفيتش الذي ارتقى فوق كليمو لينجليه مدافع الديوك بعد عرضية ستيفين زوبير ليودع الكرة بضربة رأسية في شباك الحارس هوجو لوريس. 

وفي الدقيقة الـ55، أنقذ الحارس هوجو لوريس منتخب فرنسا بعدما تصدى لركلة جزاء سددها ريكاردو رودريجيز.

وبعد مرور دقيقتين فقط، انفجر كريم بنزيما أمام سويسرا وأدرك التعادل لفرنسا سريعا قبل أن يعود ويسجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقتين 57 و59 من عمر اللقاء.

وسجل بول بوجبا الهدف الثالث لمنتخب فرنسا في الدقيقة الـ75 من تصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس يان سومير، لتصبح النتيجة (3-1) للديوك.

وفي الدقيقة الـ81، عاد سفيروفيتش بضربة رأسية جديدة ليسجل الهدف الثاني له ولسويسرا بعدما استغل عرضية من الجبهة اليمنى ليحول الكرة داخل شباك لوريس، مقلصا الفارق أمام فرنسا إلى (3-2).

رفض منتخب سويسرا أن ينتهي الوقت الأصلي قبل أن يسجل هدف التعادل، وتمكن ماريو جافرانوفيتش من تحقيق ذلك في الدقيقة الـ90 بعدما استغل تمريرة عقب خطأ من بول بوجبا، لينفرد بالحارس لوريس ويودع الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى فرنسا.

وكاد منتخب فرنسا أن يخطف هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لولا ارتطام تسديدة كينجسلي كومان بالعارضة الأفقية، ليتأجل حسم التأهل إلى ربع النهائي ويلجأ الفريقان إلى أشواط إضافية.

ظلت النتيجة على حالها في الأشواط الإضافية ليحكتم الفريقان إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء.

ركلات الترجيح
ماريو جافرانوفيتش يسجل الركلة الأولى لسويسرا.

بول بوجبا يسجل الركلة الأولى لفرنسا.

فابيان شار يسجل الركلة الثانية لسويسرا.

أوليفييه جيرو يسجل الركلة الثانية لفرنسا.

مانويل أكانجي يسجل الركلة الثالثة لسويسرا.

ماركوس تورام يسجل الركلة الثالثة لفرنسا.

روبين فارجاس يسجل الركلة الرابعة لسويسرا.

بريسنيل كيمبيمبي يسجل الركلة الرابعة لفرنسا.

أدمير محمدي يسجل الركلة الخامسة لسويسرا.

كيليان مبابي يهدر الركلة الخامسة لفرنسا.


الأهداف


ركلات الترجيح
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال