جاري تحميل ... مكسبي سبورت

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

 


يستعرض "مكسبي سبورت" أهداف ومهارات الثنائي الجنوب إفريقي بيرسي تاو، مهاجم فريق برايتون الإنجليزي، والموزمبيقي لويس ميكيسوني، لاعب نادي سيمبا التنزاني، اللذان اقتربا بشدة من الانضمام للنادي الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وأبرز المحطات عبر مسيرتهما الاحترافية، خلال السنوات الماضية، والأمر ذاته مع كريم فؤاد، الذي أنهت الإدارة الحمراء الاتفاق مع إدارة نادي النجوم على ضمه.

بداية متعثرة وتوهج كبير مع صن داونز أمام الزمالك


البداية مع بيرسي تاو الذي يجيد اللعب في مركزي الجناح الأيسر والأيمن، ويشارك أيضا كصانع ألعاب أو كمهاجم ثاني، وبدأ مشواره مع فريق صن داونز، وفي عام 2016 أعير لفريق ويتبانك سوبرز لمدة 6 أشهر.

وعاد بعدها بيرسي تاو لفريق صن داونز بعد انتهاء الإعارة، للتدريب تحت قيادة بيتسو موسيماني، المدير الفني الحالي للأهلي، وكان الأخير يعتمد عليه كورقة رابحة على دكة البدلاء في أوقات كثيرة، وأوقات أخرى يظهر في التشكيل الأساسي.



تألق بيرسي تاو بشدة مع صن داونز، ساهم في تتويج الفريق بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2016، لأول مرة في تاريخه؛ إذ نجح في صناعة هدف فوز فريقه على ملعبه ضد الزمالك، في دور المجموعات، وعاد في المباراة النهائية ضد الأبيض في النسخة ذاتها، ليضع بصمته بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، مع بداية أحداث الشوط الثاني، تابعها المدافع إسلام جمال في شباك أبناء ميت عقبة بالخطأ، ليمنح الفريق الجنوب أفريقي الهدف الثالث الذي ضمن لهم لقب البطولة.



ولم يتوقف تألق بيرسي تاو مع صن داونز في بطولة أفريقيا فقط، وامتد لبطولة كأس العالم للأندية؛ إذ سجل هدفا في شباك جيونبوك هيونداي الكوري الجنوبي.

تألق تاو اللافت للنظر جعله ينتقل لأوروبا، وتحديدًا عام 2018، عندما تعاقد معه برايتون الإنجليزي، وقرر إعارته في الدوري البلجيكي، كان آخرها مع فريق أندرلخت، وعاد لصفوف طيور النورس في يناير الماضي، ولعب 3 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز، لم يسجل خلالها، وصنع هدفا وحيدا ضد وست هام يونايتد.

مسيرة مميزة لبيرسي تاو مع منتخب بلاده


كما لمع بيرسي تاو مع منتخب بلاده جنوب أفريقيا، في المواجهة التاريخية أمام مصر، عندما أطاح نجوم البافانا بافانا بالفراعنة من بطولة كأس أمم أفريقيا عام 2019، في القاهرة، وقدم أداء مميزا، وكان أحد أخطر لاعبي المنتخب الأول خلال اللقاء.

ولعب تاو 28 مباراة مع منتخب بلاده، سجل خلالها 13 هدفا، وصنع 3 آخرين، لكنه لم يحصد أي ألقاب على الصعيد الدولي.

ميكيسوني يلعب بالقدمين وأحرز 12 هدفًا


أما بالنسبة لـ لويس ميكيسوني، صفقة الأهلي الجديدة، فإنه يلعب بالقدمين، وظهر ذلك خلال إحرازه وصناعته للأهداف خلال مسيرته الكروية.



ونجح لويس ميكيسوني في إحراز 12 هدفًا خلال مشاركاته مع فريق سيمبا التنزاني، في الموسم الحالي، بواقع 9 أهداف في الدوري التنزاني، و3 أخرى في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وصنع 13 هدفا.



كريم فؤاد.. جوكر الأهلي الجديد


أنهت إدارة الأهلي الاتفاق على التفاصيل المالية والتعاقدية كافة، مع إدارة نادي النجوم، للتعاقد مع كريم فؤاد، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وتحددت الأمور الخاصة بالصفقة، وحسم انتقال اللاعب للقلعة الحمراء بشكل رسمي.

يتمكن كريم فؤاد اللعب في 4 أو 5 مراكز مختلفة، الجناح الأيمن والأيسر والظهير الأيمن والأيسر ولاعب الوسط، ويجيد اللعب بكلتا القدمين بشكل جيد للغاية، ولعب الموسم الماضي مع إنبي في 25 مباراة صنع خلالها 5 أهداف وتلقى 3 إنذارات.

يبلغ كريم فؤاد من العمر 22 عاما؛ إذ ولد في الأول من أكتوبر عام 1999 بطنطا، ولعب ضمن الناشئين بنادي نجوم المستقبل، وتدرج حتى وصل للفريق الأول.



وارتبط اسم كريم فؤاد خلال السنوات الماضية، بالانتقال إلى الدوري البرتغالي، وتحديدًا نادي بنفكيا، الذي كان يراقبه لفترة طويلة في أثناء تواجده في قطاع الناشئين بنادي النجوم.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال