جاري تحميل ... مكسبي سبورت

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

 

بيرسي تاو

دخل الجنوب إفريقي بيرسي تاو، لاعب نادي برايتون الإنجليزي، ضمن قائمة المرشحين للانضمام لصفوف النادي الأهلي، خلال سوق الانتقالات الصيفية، قبل انطلاق الموسم المقبل، لتدعيم خط هجوم الفريق الأحمر، بطلب من المدرب بيتسو موسيماني، الذي كشف أنه ينوى ضم لاعب من جنوب أفريقيا لصفوف القلعة الحمراء، في تصريحات لإذاعة بلاده، دون الكشف عن هوية اللاعب.


ويستعرض معكم "مكسبي سبورت" أهداف ومهارات اللاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو، وأبرز المحطات عبر مسيرته الاحترافية:



بدأ بيرسي تاو مسيرته مع فريق صن داونز حيث يجيد اللعب في مركزي الجناح الأيسر والأيمن، وأحيانا يشارك كصانع ألعاب أو كمهاجم ثاني، لكنه كان صغيرا في السن، ففضل النادي إعارته لفريق ويتبانك سوبرز عام 2016، لمدة 6 أشهر.


وعاد بعدها بيرسي تاو للتدرب تحت قيادة بيتسو موسيماني، المدير الفني الحالي للنادي الأهلي، والذي كان يعتمد عليه كورقة رابحة على دكة البدلاء في أوقات كثيرة، وأحيانا يدفع به في التشكيل الأساسي.


تسبب في هدفين ضد الزمالك.. وسجل في مونديال الأندية

وساهم بيرسي تاو في تتويج صن داونز بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2016، لأول مرة في تاريخه، حيث صنع هدف فوز فريقه على ملعبه، ضد الزمالك، في دور المجموعات، بعدما أرسل عرضية أرضية أسكنها علي جبر بالخطأ في مرماه.


وعاد بيرسي تاو في المباراة النهائية ضد الزمالك في النسخة ذاتها، ليضع بصمته بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، مع بداية أحداث الشوط الثاني، تابعها المدافع إسلام جمال في شباك الفريق الأبيض بالخطأ، ليمنح صن داونز الهدف الثالث الذي ضمن لهم لقب البطولة.


وشارك تاو في كأس العالم للأندية، رفقة صن داونز، عام 2016، وسجل هدفا في شباك جيونبوك هيونداي الكوري الجنوبي.


بيرسي تاو يشارك في إقصاء مصر من أمم أفريقيا.. ومباريات قليلة مع برايتون

ويتألق بيرسي تاو في المواجهات ضد الفرق المصرية، حيث خاض مواجهة تاريخية مع منتخب بلاده جنوب إفريقيا، عندما أطاح نجوم البافانا بافانا بمنتخب مصر من بطولة كأس أمم أفريقيا عام 2019، على أرض الفراعنة، وقدم أداء مميزا وكان أحد أخطر لاعبي لاعب جنوب إفريقيا خلال المباراة.


وانتقل تاو إلى القارة العجوز عام 2018، عندما تعاقد معه برايتون الإنجليزي، وقرر إعارته في الدوري البلجيكي، ليتنقل بين رويال يونيون سان خيلويزي وكلوب بروج وأخيرا أندرلخت.


وعاد بيرسي تاو لصفوف برايتون في يناير الماضي، ليلعب 3 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز، لم يسجل خلالها، وقدم أسيست وحيد ضد وست هام يونايتد.


ولعب تاو 28 مباراة مع منتخب بلاده، سجل خلالها 13 هدفا وصنع 3 أهداف، ولكنه لم يحصد أي ألقاب على الصعيد الدولي.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال