ليفربول يحقق فوزا هاما على وست هام ليلاحق سيتي في بريميرليج -->

ليفربول يحقق فوزا هاما على وست هام ليلاحق سيتي في بريميرليج

 

مشاهدة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد بث مباشر

فاز ليفربول على وست هام بنتيجة 1-0 ضمن الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي "بريميرليج" التي أقيمت اليوم السبت على ستاد آنفيلد.


ورفع ليفربول رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب، بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر.وتوقف رصيد وست هام عند النقطة 45 في المركز الخامس بجدول ترتيب أندية المسابقة.

قبل المباراةوتكون تشكيل ليفربول من: أليسون بيكر؛ ألكسندر أرنولد، إبراهيما كوناتي، فيرجيل فان دايك، أندي روبيرتسون؛ فابينيو، جوردان هندرسون، نابي كيتا؛ ساديو ماني، لويس دياز، محمد صلاح.وتكون تشكيل وست هام يونايتد من: فابيانسكي؛ جونسون، كورت زوما، داوسون، كريسويل، سوتشيك، فلاسيتش، فورنالس، لانزيني، جارود بوين، ميشيل أنطونيو.

أحداث المباراة

أهدر محمد صلاح هدفًا مبكرًا في الدقيقة الثانية من عمر المباراة بعدما انطلق بالكرة وواجه حارس المرمى فابيانسكي لكن في النهاية استطاع أن يتصدى لها الحارس البولندي.

وفي الهجمة الثانية، استطاع داوسون أن يبعد الكرة من أمام محمد صلاح في اللحظة الأخيرة لتضيع فرصة جديدة على اللاعب المصري.وكاد أنطونيو أن يفتتح التسجيل لصالح وست هام في الدقيقة 14 من خلال هجمة سريعة استطاع أن يهدد خلالها مرمى ليفربول لكن أليسون تمكن من ابعادها، إلى ضربة ركنية.

وسجل ساديو ماني هدف المباراة الوحيد لصالح ليفربول في الدقيقة 28 من عمر المباراة، من تمريرة رائعة عن طريقة ألكسندر أرنولد، وبعد مراجعة اللعبة تأكد عدم وجود تسلل ضد اللاعب السنغالي.

واقترب لويس دياز كثيرا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 38 من عمر المباراة بعدما سدد الكرة على المرمى ومرت من الحارس لكن استطاع كريسويل أن يبعدها من أمام الخط.

ورد وست هام في اللعب التالية هجمة مركبة خطيرة من خلال فورنالس الذي انفرد بأليسون وعلق الكرة تجاه المرمى بشكل رائع لكن ألكسندر أرنولد أبعدها هو الآخر من أمام المرمى، ثم تابعها نيكولا فلاسيتش بتسديدة ارتطمت في قدم كوناتي ثم أرنولد وتحولت لضربة ركنية.

وأهدر لانزيني فرصة خطيرة لصالح وست هام في الدقيقة 70 من عمر المباراة بعدما سدد كرة ارتدت له من جديد وأطاح بها أعلى من العارضة مع وجود بالقرب من مرمى أصحاب الأرض.واجرى يورجن كلوب المدير الفني لليفربول تغيره بمشاركة محمد صلاح، بدلًا من ديوجو جوتا في الدقيقة 79.

واستمرت المباراة عقب خروج محمد صلاح فاترة، ولم يتمكن أي فريق من تهديد مرمى الآخر بالخطورة المطلوبة، ليحقق ليفربول الفوز في النهاية على منافسه ويواصل ضغطه على مانشستر سيتي المتصدر.